تعلن مسك الخيرية عن التقديم ببرنامج تأهيل وتدريب حديثي التخرج لسوق العمل

مؤسسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية (مسك الخيرية) ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات وكفاءات وطنية شابة جاهزة للانضمام إلى سوق العمل.

معلومات حول البرنامج:
1- اسم البرنامج (برنامج تأهيل وتدريب حديثي التخرج لسوق العمل).
2- الموقع (الرياض).
3- تاريخ بدء البرنامج (2019/10/01م).
4- مدة البرنامج (12 شهر).

مقدمة:
1- حدد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية 12 برنامجًا لتحقيق الرؤية (يشار إليها فيما يلي بـ VRP) ذات أهمية استراتيجية لحكومة المملكة العربية السعودية من أجل تحقيق الأهداف المحددة في الرؤية 2030. ومن بين تلك البرامج الـ 12 برنامج جودة الحياة.
2- يركز البرنامج بشكل أساسي على جعل المملكة العربية السعودية مكانة عيش عالية لكل من المواطنين السعوديين والمقيمين من خلال تحسين نمط الحياة لدى الفرد و الأسرة و بناء مجتمع ينعم افراده بأسلوب حياة متوازن و تطوير نظام بيئي لدعم وخلق خيارات جديدة تعزز مشاركة المواطنين والمقيمين في الأنشطة الثقافية والبيئية والرياضية.
3- هذا بالإضافة إلى الأنشطة المناسبة الأخرى التي تسهم في تحسين نوعية حياة الأفراد والأسر ، وخلق فرص العمل ، وتنويع النشاط الاقتصادي مما يسهم في تعزيز مكانة المدن السعودية في ترتيب افضل المدن العالمية.

تفاصيل البرنامج:
1- سيعمل المتدربون خلال هذا البرنامج ضمن فرق العمل في قطاعات مركز برنامج جودة الحياة، كما سيتم تعيين منسوبي المركز للإشراف المباشر على كل متدرب خلال فترة البرنامج.
2- سيستهل البرنامج بمرحلة مكثفة للتوجيه والتعريف بالبرنامج، ثم سيعمل المتدربون مباشرةً مع منسوبي المركز لمساعدتهم إتمامهم المهام وإنجاز المشاريع، والمساهمة كذلك في المجالات الأخرى. وكجزء من متطلبات البرنامج.
3- سيكتسب المتدربون خلال هذا البرنامج عددًا من المهارات الهامة كمهارات حل المشكلات والتفكير الناقد والإبداع والتعاون،كما سيعمل كل متدرب ومتدربة على إكمال مشروع فردي خلال فترة البرنامج ثم عرض الاستنتاجات على فريقَي مؤسسة مسك الخيرية ومركز برنامج جودة الحياة في آخر أسبوع من البرنامج.ونشجع جميع المتدربين على المشاركة في الأنشطة المتنوعة، كالفعاليات الرياضية والاجتماعية.
4- أن الهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو بناء قدرات وكفاءات وطنية شابة جاهزة للانضمام إلى سوق العمل.

المجالات:
1- دعم التنفيذ:
– التدريب على دعم أعمال التخطيط والتقارير على مستوى مبادرات البرنامج بما يشمل إدارة المخاطر والمشاكل والمعوقات ومراجعة الخطط التنفيذية والتأكد من مواءمتها مع أهداف البرنامج والحوكمة المعتمدة، بالإضافة إلى القيام بمتابعة في مرحلة الاعتماد والتمويل، وتحليل أثر التغيير على تقدّم المبادرات وتحقيق المستهدفات ورفع الملاحظات والتوصيات للمدير المباشر.

2- الاستراتيجة:
– التدريب على القيام بتحديد مصادر المعلومات والبيانات اللازمة لعمليات التخطيط الاستراتيجي وتحديد طرق جمعها وضمان تنظيمها وترتيبها وتحليلها وإعداد الدراسات والبحوث الاستراتيجية اللازمة لتطوير الاستراتيجيات بالتناغم مع التوجهات الاستراتيجية للمملكة وتحديد المبادرات ووضع الخطط السنوية التي تساعد في تحقيق هذه الاستراتيجيات، بالإضافة إلى التنسيق مع مختلف الوحدات التنظيمية في المركز لتحديد الأهداف الرئيسية والفرعية وتطوير مؤشرات الأداء الرئيسية وتطوير بطاقات الأداء المتوازن.

3- الإدارة القانوية:
– التدريب على المشاركة في إعداد الدراسات والبحوث القانونية الخاصة بأنشطة المركز والمساهمة في الصياغة القانونية وتحضير الوثائق والعقود والاتفاقيات والعمل على مراجعتها من ناحية قانونية وإبداء الملاحظات، بالإضافة إلىاستقبال الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالنواحي القانونية والعمل على تدوينها وحفظها ورفعها ومناقشتها وإعداد الردود القانونية عليها وفقاً لتوجيهات المدير المباشر.

4- التسويق والتواصل:
– التدريب على إعداد وتطوير التصاميم الجرافيكية التي يستخدمها المركز في الإعلانات والكتيبات ومختلف أنواع المطبوعات بالإضافة إلى إعداد المواد الإعلانية والتسويقية الإلكترونية للدعم في الحملات الإعلانية والإعلامية المختلفة وذلك من خلال التنسيق المستمر مع الوحدات التنظيمية المعنية، بالإضافة إلى إدارة العلاقة مع شركات ووكالات التسويق والطباعة المعتمدين والتنسيق المستمر معهم والتأكد من التزامهم بالمعايير الخاصة بالهوية المؤسسية للمركز.

5- تقنية المعلومات:
– التدريب على وضع وتحديث ومتابعة تنفيذ الخطط الاستراتيجية والخطط التشغيلية ونظام الحوكمة والسياسات والإجراءات لتقنية المعلومات بالإضافة إلى تصميم وصيانة البنية المعمارية لتقنية المعلومات وتخطيط وتنفيذ المشاريع والبرامج التنموية والتطويرية على مستوى تقنية المعلومات في المركز.

6- الشؤون المالية:
– التدريب على كافة الأنشطة الخاصة بإعداد وتحضير الرواتب والذمم الدائنة بما يشمل استلام وتدقيق ومطابقة وإدخال الفواتير واستلام ومراجعة طلبات ومستندات العهد، بالإضافة إلى تنفيذ المهام اليومية الخاصة بالأصول الثابتة بما يشمل استلام المسوغات وإضافة بيانات الأصل الجديد في سجل الأصول وإعداد قائمة جرد الأصول الثابتة. والقيام بحفظ وأرشفة جميع المستندات والوثائق وفقاً للسياسات والإجراءات المعتمدة في المركز.

الشروط:
1- أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية.
2- أن يكون المتقدم أو المتقدمة طالبًا في السنة الجامعية الأخيرة، أو متخرجًا خلال العامين الماضيين (وأن لا يكون على رأس العمل).
3- المعدل التراكمي: 3.25 من 5 أو أعلى.
4- إجادة استخدام الحاسب الآلي.
5- يفضّل اتقان اللغة الانجليزية (كتابة وتحدث).

نبذة عن مسك:
– مؤسسة مسك الخيرية هي (مؤسسة غير ربحية) أسسها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية للتشجيع على التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل في المملكة العربية السعودية.

موعد التقديم:
– التقديم متاح الآن بدأ اليوم الأربعاء بتاريخ 2019/09/18م وينتهي يوم الجمعة بتاريخ 2019/10/04م.

طريقة التقديم:
– من خلال الرابط التالي:
اضغط هنا

اترك تعليقاً