وظائف المركز السعودي لكفاءة الطاقة بالرياض لذوي الخبرة

يعلن المركز السعودي لكفاءة الطاقة عن توفر 16 وظيفة إدارية وهندسية وتقنية شاغرة لحملة البكالوريوس من ذوي الخبرة، وذلك للعمل بالمركز في مدينة الرياض وفق المسميات الوظيفية التالية:

1- أخصائي قانوني أول (Legal Senior Specialist):
– درجة البكالوريوس في تخصص (القانون) أو ما يعادلها.
– خبرة لا تقل عن 6 سنوات في المؤسسات القانونية وتقديم الاستشارات القانونية.
– يقدم كبير المتخصصين القانونيين خبرة عميقة في قضايا قانونية محددة عبر جميع إدارات المركز ويدعم المستشار الأول والمدير القانوني في تحقيق أهداف القسم من خلال قيادة وظيفة قانونية واحدة أو وظائف قانونية متعددة. تشمل واجباته مراجعة الأنشطة والشؤون القانونية ، وتقديم مشورة الخبراء بشأن القضايا القانونية المتعلقة بالعمليات والممارسات في المركز. يشمل دوره تقديم المشورة أثناء تنفيذ / الإشراف على تنفيذ الجهود لضمان تسليم مخرجات عالية الجودة ضمن الأطر الزمنية المطلوبة.

2- مهندس صناعي ثاني (Industry Engineer 2):
– درجة البكالوريوس يفضّل درجة الماجستير في تخصص (الهندسة الكيميائية).
– خبرة لا تقل عن سنتين في مجال المرافق.
– يساهم المهندس الثاني في الوفاء بالمسؤوليات المختلفة للفريق في الغالب تحت إشراف كبار الزملاء وبشكل أكثر استقلالية للمهام البسيطة. تشمل واجباته تطوير المعرفة في إحدى الوظائف الرئيسية للقسم بما في ذلك من خلال الانخراط مباشرة مع الخبراء في هذا المجال. تشمل واجباته أيضًا إجراء جهود جمع المعلومات والبيانات بالإضافة إلى إجراء تحليلات بسيطة. يشمل الدور أيضًا مساعدة زملائه على تطوير المعايير والتقارير ، والمساهمة في إعداد العروض التقديمية للمشاركة مع أصحاب المصلحة (مثل الاجتماعات وورش العمل). أخيرًا ، يتضمن دور المهندس 2 إجراء اجتماعات بسيطة والمشاركة فيها وإجراء مناقشات مع أصحاب المصلحة الصغار.

3- أخصائي مرافق (Utilities Specialist):
– درجة البكالوريوس يفضّل درجة الماجستير في تخصص (الهندسة الكيميائية، الهندسة المكانيكية).
– خبرة لا تقل عن 6 سنوات في مجال كفاءة الطاقة.
– يلعب المتخصص دورًا قياديًا في بعض وظائف إدارته (مثل توليد الطاقة أو تحلية المياه أو التدريب والتطوير). تشمل واجباته الاستفادة من خبرته في التخطيط لأنشطة وظيفته ولتقديم التوجيه والتدريب للمهندسين الذين ينفذون معظم العمل. يتضمن دور الاختصاصي تخطيط جهود جمع البيانات المعقدة وتحليلها وقيادة تطوير المعايير والتقارير بالإضافة إلى الأطر الزمنية والنهج لتقديم معايير جديدة. الدور هو أيضا النقطة المحورية للوظيفة ويحمل علاقات رئيسية مع أصحاب المصلحة الآخرين. تشمل واجباته التخطيط وإجراء اجتماعات عالية الوضوح بالتنسيق مع مديره.

4- أخصائي ثاني الاستراتيجية والتميز المؤسسي (Strategy & Enterprise Excellence Specialist 2):
– درجة البكالوريوس في تخصص (الهندسة، إدارة الأعمال).
– خبرة لا تقل عن سنتين في إدارة المشاريع.
– المساعدة في مجموعة متنوعة من الوظائف على النحو المحدد من قبل المدير من أجل المساعدة في تحقيق أهداف القسم.

5- مهندس مباني ثانٍ (Buildings Engineer 2):
– درجة البكالوريوس في تخصص (الهندسة الكهربائية، الهندسة الصناعية، الهندسة الميكانيكية).
– خبرة لا تقل عن سنتين في قطاع المباني.
– يساهم المهندس في الوفاء بالمسؤوليات المختلفة للفريق في الغالب تحت إشراف كبار الزملاء وبشكل أكثر استقلالية للمهام البسيطة. تشمل واجباته تطوير المعرفة في إحدى الوظائف الرئيسية للقسم بما في ذلك من خلال الانخراط مباشرة مع الخبراء في هذا المجال. تشمل واجباته أيضًا إجراء جهود جمع المعلومات والبيانات بالإضافة إلى إجراء تحليلات بسيطة. يشمل الدور أيضًا مساعدة زملائه على تطوير المعايير والتقارير ، والمساهمة في إعداد العروض التقديمية للمشاركة مع أصحاب المصلحة (مثل الاجتماعات وورش العمل). أخيرًا ، يتضمن دور المهندس إجراء اجتماعات بسيطة والمشاركة فيها وإجراء مناقشات مع أصحاب المصلحة الصغار.

6- مهندس مباني ثالث (Buildings Engineer 3):
– درجة البكالوريوس في تخصص (الهندسة الكهربائية، الهندسة الصناعية، الهندسة الميكانيكية).
– خبرة لا تقل عن 4 سنوات في قطاع المباني.
– يلعب المهندس 3 دورًا رئيسيًا في الوفاء بالمسؤوليات المختلفة للفريق وغالبًا ما يعمل بشكل مستقل / بإشراف محدود على أساس يومي. تشمل واجباته تطوير المعرفة في إحدى الوظائف الرئيسية للقسم بما في ذلك من خلال الانخراط مباشرة مع الخبراء في هذا المجال. تشمل واجباته أيضًا التخطيط والقيام بجهود جمع المعلومات والبيانات ، بالإضافة إلى إجراء تحليلات بسيطة ومعقدة مع استقلالية / استقلالية عالية نسبيًا. يشمل الدور أيضًا تطوير المعايير والتقارير بالتنسيق مع المتخصصين والمدير ، بالإضافة إلى إعداد العروض التقديمية للمشاركة مع أصحاب المصلحة (مثل الاجتماعات وورش العمل) وإجراء / المشاركة في الاجتماعات بما في ذلك عقد مناقشات متقدمة مع كبار أصحاب المصلحة. أخيرًا ، يتضمن دور المهندس 3 مساعدة صغار أعضاء الفريق في تطوير المعرفة وتدريبهم.

7- مهندس مرافق:
– درجة البكالوريوس يفضّل درجة الماجستير في تخصص (الهندسة الكيميائية).
– خبرة لا تقل عن 4 سنوات في مجال المرافق.

8- أخصائي ذكاء البيانات (Data Intelligence Specialist):
– درجة البكالوريوس ويفضّل درجة الماجستير في تخصص (علم البيانات، الإحصاء، علوم الحاسب) أو ما يعادلها.
– خبرة لا تقل عن 6 سنوات في مجال تقني متعلق بالطاقة.
– دعم مدير استخبارات البيانات في تحقيق أهداف القسم من خلال متابعة تحليل البيانات الشامل ، والمساعدة في تصميم وتنفيذ برامج التحليلات ، وإنشاء التقارير ، والتعاون مع فرق مختلفة لضمان تحسين الموارد وزيادة حصة السوق.

9- مدير الإستراتيجية والتعاون الدولي (Director of Strategy & International Collaboration):
– درجة البكالوريوس ويفضّل درجة الماجستير في تخصص (الهندسة أو إدارة الأعمال) أو ما يعادلها.
– خبرة لا تقل عن 10 سنوات في تطوير الإستراتيجية أو إدارة المشاريع.
– يساهم مدير قسم الاستراتيجية والتميز المؤسسي في التوجيه الاستراتيجي والإدارة للمركز ، حيث يتولى المسؤولية الكاملة عن القيادة والإدارة الإستراتيجية ، فضلاً عن التطوير المستمر للاستراتيجية وتميز المؤسسة ووظائف التعاون الدولي للمركز.

10- مدير تقنية المعلومات (IT Manager):
– درجة البكالوريوس ويفضّل درجة الماجستير في تخصص (تقنية المعلومات) أو ما يعادلها.
– خبرة لا تقل عن 8 سنوات في الدعم الفني لتقنية المعلومات.
– مدير تقنية المعلومات مسؤول عن إدارة جميع الأنشطة المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات في المركز من خلال تطوير الاستراتيجيات المناسبة وخطط العمل والسياسات والإجراءات والمعايير لأنشطة الدعم الفني لتكنولوجيا المعلومات. صاحب الدور مسؤول أيضًا عن الإشراف على جميع الأنشطة لضمان التشغيل السلس لجميع أنظمة تكنولوجيا المعلومات (الشبكات الداخلية والخارجية ، ومركز البيانات ، وأنظمة التشغيل ، وما إلى ذلك) ولضمان تلبية جميع متطلبات المستخدم. المنصب مسؤول أيضًا عن ضمان توفير الأدوات اللازمة لتمكين إدارة المعرفة الفعالة (مثل أنظمة النسخ الاحتياطي / الأرشفة ، وأدوات مشاركة الملفات ، وما إلى ذلك) ونشرها في المركز.

11- مدير الأمن السيبراني (Cybersecurity Manager):
– درجة البكالوريوس يفضّل درجة الماجستير في تخصص (علوم الحاسب، تقنية المعلومات، الأمن السيبراني) أو ما يعادلها..
– خبرة لا تقل عن 10 سنوات في مجال الأمن السيبراني مع 4 سنوات على الأقل في دور مماثل.
– مسؤول عن إدارة قسم الأمن السيبراني ، بما في ذلك وضع الخطط الاستراتيجية بما يتماشى مع استراتيجية المنظمة والحلول السيبرانية وإدارة المخاطر. صاحب الدور مسؤول أيضًا عن توجيه فريق من المتخصصين في الأمن السيبراني ، وتوفير التدريبات عند الضرورة.

12- مستشار – في مجال كفاءة الطاقة (Consultant):
– درجة البكالوريوس في الهندسة.
– خبرة لا تقل عن 8 سنوات في مجال كفاءة الطاقة.
– يقدم الاستشاري خبرة عميقة في مهام محددة داخل قسم واحد أو عدة أقسام في المركز. تشمل واجباته مراجعة خطط المبادرات المختلفة وتقديم مشورة الخبراء. يشمل دوره أيضًا تقديم المشورة أثناء الإشراف على تنفيذ جميع الجهود لضمان تسليم مخرجات عالية الجودة ضمن الأطر الزمنية المطلوبة ، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للمركز. من المتوقع أن يقيم المستشار علاقات قوية مع أصحاب المصلحة الحكوميين وغير الحكوميين الرئيسيين داخل المملكة وخارجها ، لتعميق خبرة المركز وضمان التنفيذ الناجح لمختلف المبادرات.

13- أخصائي ثالث الاستراتيجية والتميز المؤسسي (Strategy & Enterprise Excellence Specialist 3):
– درجة البكالوريوس في تخصص (الهندسة، إدارة الأعمال).
– خبرة لا تقل عن 4 سنوات في تطوير الإستراتيجيات وإدارة المشاريع.

14- مهندسين نقل ثالث (Transportation Engineer 3):
– درجة البكالوريوس في تخصص (الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الصناعية).
– خبرة لا تقل عن 4 سنوات في قطاع النقل.
– يلعب المهندس دورًا رئيسيًا في الوفاء بالمسؤوليات المختلفة للفريق وغالبًا ما يعمل بشكل مستقل / بإشراف محدود على أساس يومي. تشمل واجباته تطوير المعرفة في إحدى الوظائف الرئيسية للقسم بما في ذلك من خلال الانخراط مباشرة مع الخبراء في هذا المجال. تشمل واجباته أيضًا التخطيط والقيام بجهود جمع المعلومات والبيانات ، بالإضافة إلى إجراء تحليلات بسيطة ومعقدة مع استقلالية / استقلالية عالية نسبيًا. يشمل الدور أيضًا تطوير المعايير والتقارير بالتنسيق مع المتخصصين والمدير ، بالإضافة إلى إعداد العروض التقديمية للمشاركة مع أصحاب المصلحة (مثل الاجتماعات وورش العمل) وإجراء / المشاركة في الاجتماعات بما في ذلك عقد مناقشات متقدمة مع كبار أصحاب المصلحة. أخيرًا ، يتضمن دور المهندس 3 مساعدة / تدريب صغار أعضاء الفريق في تطوير المعرفة وتنفيذ مهامهم.

15- مستشار العلاقات العامة والتوعية (PR & Awareness Consultant):
– درجة البكالوريوس في تخصص (العلاقات العامة، إدارة الأعمال، التسويق) أو ما يعادلها.
– خبرة لا تقل عن 8 سنوات في مجال كفاءة الطاقة.
– تقدم الاستشاري خبرة عميقة في مهام محددة داخل قسم واحد أو عدة أقسام في المركز. تشمل واجباته مراجعة خطط المبادرات المختلفة وتقديم مشورة الخبراء. يشمل دوره أيضًا تقديم المشورة أثناء الإشراف على تنفيذ جميع الجهود لضمان تسليم مخرجات عالية الجودة ضمن الأطر الزمنية المطلوبة ، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للمركز. من المتوقع أن يقيم المستشار علاقات قوية مع أصحاب المصلحة الحكوميين وغير الحكوميين الرئيسيين داخل المملكة وخارجها ، لتعميق خبرة المركز وضمان التنفيذ الناجح لمختلف المبادرات.

16- مهندس مرافق ثالث:
– درجة البكالوريوس يفضّل درجة الماجستير في تخصص (الهندسة الكيميائية).
– خبرة فنية لا تقل عن 4 سنوات في مجال المرافق.
– يلعب دورًا رئيسيًا في الوفاء بالمسؤوليات المختلفة للفريق وغالبًا ما يعمل بشكل مستقل / بإشراف محدود على أساس يومي. تشمل واجباته تطوير المعرفة في إحدى الوظائف الرئيسية للقسم بما في ذلك من خلال الانخراط مباشرة مع الخبراء في هذا المجال. تشمل واجباته أيضًا التخطيط والقيام بجهود جمع المعلومات والبيانات ، بالإضافة إلى إجراء تحليلات بسيطة ومعقدة مع استقلالية / استقلالية عالية نسبيًا. يشمل الدور أيضًا تطوير المعايير والتقارير بالتنسيق مع المتخصصين والمدير ، بالإضافة إلى إعداد العروض التقديمية للمشاركة مع أصحاب المصلحة (مثل الاجتماعات وورش العمل) ، وإجراء / المشاركة في الاجتماعات بما في ذلك عقد مناقشات متقدمة مع كبار أصحاب المصلحة. 3 دور ينطوي على مساعدة صغار أعضاء الفريق في تطوير المعرفة وتدريبهم.

اترك تعليقاً